تجاعيد وجهك تكشف الكثير من أسرارك!


تجاعيد وجهك تكشف الكثير من أسرارك!

الكثير منا يُعانون من مشكلة تجاعيد الوجه، والتي غالبًا ما تظهر تحت العينين، وأعلى الجبين، وحول الأنف. وتُعد هذه التجاعيد مُؤشرًا مُهمًا على صحّة جسمك، حيث ترتبط بأعراض العديد من الأمراض التي قد تُصيب الإنسان.

1ـ تدل على إصابة القلب

تجاعيد وجهك تكشف الكثير من أسرارك!

في دراسة حديثة نشرتها مجلة Reader’s Digest، أشارت إلى أن تجاعيد الجبهة العميقة تُعد أحد أعراض تصلب الشرايين، التي تقود نحو أمراض القلب. واكتشف باحثون تتبعوا أكثر من 3 آلاف شخصٍ بالغ من الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 32 و62 سنة، لمدة 20 عاماً، أنَّ الأشخاص الذين لديهم تجاعيد جبهة عميقة كانوا أكثر عرضة للموت بمرضٍ قلبي بعشر مرات من الأشخاص الذين ليست لديهم تجاعيد.

Space
Space

وأرجع الباحثون السبب إلى أن تجاعيد الوجه وتصلب الشرايين مرتبطان بالضغط. كما ذكر العلماء أنَّ الأوعية الدموية في الجبهة أرفع منها في أجزاء أخرى من الجسم، لذا ربما تعكس تراكم الصفائح الذي يسبب التصلب في الشرايين بوضوحٍ أكبر.

اقرأ أيضا: اكتشف تأثير لونك المفضل على شخصيتك!

2ـ ارتفاع ضغط الدم

تجاعيد وجهك تكشف الكثير من أسرارك!

السيدات اللاتي يظهرن أصغر من أعمارهن يمتلكن ترهلات وجه أقل، وضغط دم أكثر انخفاضاً. ويرجح طبيب الأمراض الجلدية عمر إبراهيم، بأن يكون ذلك مزيجاً بين أمرين، فالنساء اللاتي يظهرن أصغر من أعمارهن لديهن نظامٌ وعائي أصح، ويحمين بشرتهن.

ويقول إبراهيم: “رأيت خلال تجربتي المهنية أنَّ الأشخاص الذين يعتنون جيداً ببشرتهم يميلون كذلك إلى تغذية أجسادهم”.

Space
Space

3ـ إن نمط حياتك غير صحي
قد تشير الخطوط الموجودة في وجهك إلى أنَّك لا تعيش حياة صحية بشكل عام. إذ أظهرت الأبحاث أنَّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام السيئ، ولا يمارسون التمارين الرياضة على نحوٍ كاف، ولا يحمون أنفسهم من الشمس، أكثر عرضة للتجاعيد.

اقرأ أيضا: هل تعرف السر في وقوف شعر جسدك عند الشعور بالبرد؟؟

4ـ أنت مصاب بهشاشة العظام

تجاعيد وجهك تكشف الكثير من أسرارك!

قد تُنبئك تجاعيدك بأنك معرض للإصابة بهشاشة العظام. إذ درس باحثون من جامعة ييل تجاعيد الوجه والرقبة وكثافة العظام لدى 114 امرأة في الأربعينات والخمسينات من العمر. ونقلت المجلة عن الطبيبة النسائية لبنى بول، “اكتشفنا أن تعمُّق تجاعيد الجلد وتفاقمها مرتبطان بانخفاض كثافة العظام بين المشاركات في الدراسة”.

Space
Space

السبب الذي يجعل الباحثين يظنون أنَّ هناك علاقة هو أن البشرة والعظام كليهما يعتمد على الكولاجين، وهو بروتين ينخفض إنتاجه مع التقدم في العمر.

5ـ أنك معرضاً للإصابة بسرطان الجلد

قالت طبيبة الأمراض الجلدية دي آن غلاسير، “يعتقد الناس دائماً أنهم لو لم يروا بقع الشمس، فهذا يعني أنهم لم يصابوا بأضرار أشعة الشمس”. لكنَّ التجاعيد الدقيقة وغريبة المظهر على جبهتك قد تكون إشارة إلى أنَّك في خطرٍ متزايد للإصابة بسرطان الجلد.

وأضافت غلاسير أنَّ الدراسات أظهرت أن بعض الناس يصابون بتجاعيد الوجه في الجزء الأيسر من وجوههم لأنهم يتعرضون للأشعة فوق البنفسجية عبر نافذة السيارة أثناء القيادة.

Space
Space

اقرأ أيضا: تعرف على التأثير المدهش للبكاء على جسمك!

6ـ تدل على أنك متوتر!

تجاعيد وجهك تكشف الكثير من أسرارك!

بعض الناس مفعمون جداً بالحيوية ويستخدمون الكثير من العضلات في وجوههم حين يبتسمون، مما قد يسبب كذلك ظهور التجاعيد.

لكنَّ غلاسير قالت إنَّ تجاعيد الجبهة والخطوط بين الحاجبين يمكن أيضًا أن تكون علامةً على أنك متوتر. وقال إبراهيم إنَّ الضغط يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول الذي يمكن أن يقود لزيادة العرضة للتصلب، وضغط الدم المرتفع، وداء السكري.

Space
Space

التحديق في الشاشات يزيد التجاعيد
بالإضافة إلى ذلك، قال إبراهيم وغلاسير، إنَّ الكثير من الشباب يأتون إلى أطباء الأمراض الجلدية بخطوطٍ بين حاجبيهم. وعلقت الطبيبة الأميركية، “في العصر الحالي، أعتقد أننا نرى المزيد من هذه الخطوط بسبب التحديق في كل أجهزتنا المتعددة ليس إلا”.

اقرأ أيضا: اكتشف التأثير المدهش للألوان على مزاجك وشخصيتك!

المصدر: شبكة أبو نواف